أعلان الهيدر

دراسة حالة ربحية – فيديوهات اليوتيوب

Posted by مدونة كيف On السبت، 22 فبراير 2014 0 comments
دراسة حالة ربحية
اليوم سأقدم لكم حالة قمت بعمل لها دراسة قوية لطريقة ربح فكرت في البدء فيها منذ وقت قليل , و هذه الدراسة سأقدمها بكل شفافيه حتى يستفيد كل من يقرأ هذه المقاله و يعرف كيف يقوم بالامور بالشكل الصحيح .
الدراسة كانت لطريقة الربح من فيديوهات اليوتيوب , مع اي عرض سي بي ايه مناسب من اي شركة سي بي ايه (  CPA ) , و الشركة التي أقمت عليها هذه الدراسة هي شركة الماكس باونتي (  MaxBounty ) .
ليس من الصحيح ان تقوم بتقليدي بكل ما قمت به , لن يفيدك ذلك و لكن اعرف كيف تقوم بالامور و كيف تدرس الطرق المربحه و الافكار التي تاتي اليك مهما كانت .. هذا هو هدف هذه الدراسة التي قمت بعملها و احببت ان اشارككم النتائج التي وصلت اليها ,  القليل من يقوم بذلك و يظهر طريقته الربحية  :)  .

كيف بدأت و ما هي النتائج ؟

فكرت باستخدام اليوتيوب للربح من عرض موجود في شركة الماكس باونتي (شركة cpa معروفة) , هذا العرض كان تسجيل ايميل لربح اي باد جديد … و انا اربح فقط اذا وضع الزائر ايميله في صفحة العرض , و كانت الدراسات كالتالي :
.
اول دراسة  ..  
كانت بان قمت بفتح حساب يوتيوب جديد و اضفت 5 فيديوهات اليه , هذه الفيديوهات كانت مختلفة .. بعضها كان مجرد صفحة سوداء و فيها معلومات قيمة عن الايباد و استخداماته و بعضها الاخر كان عباره عن بعض الخدع و الامور المجهولة للايباد , و هذه الفيديوهات قمت بتحميلها من اليوتيوب ايضا و في برنامج تعديل فيديوهات (مثل الموفي ميكرز او كامتاشيا ستوديو) عدلت عليه و وضعت لمساتي  :)  ..
في جميع الفيديوهات هناك عنوان مناسب للعرض الذي هو ربح ايباد مجانا و في نهاية الفيديو اشير اليهم بضرورة الضغط على الرابط الموجود اسفل الفيديو و الذي هو طبعا رابط الافلييت , و هذا الرابط هو اصلا رابط مع ريدايريكت لصفحة العرض .
بدأت الدراسة و اضفت يوميا عدد 2 من الفيديوهات الى القناه دون ان احضر اي ترافيك ابدا  ,  بعد اسبوع تقريبا وجدت ان هناك
عدد 350 مشاهده للفديوهات كلها و المفاجأه ان هناك صفر ضغطات على الرابط  و بالتالي صفر ارباح  :)  .. و بالتالي الخطأ  في الفيديوهات نفسها (العنوان او الوصف او الفيديو بذاته)  لانه هناك عدد مشاهدات و لكن لا ضغطات ابدا  
كيف عرفت انه لا احد ضغط ؟؟ طبعا باستخدام اداة تراكينج بسيطة جدا  ..
.
ثاني دراسة  ..
بعدها فورا قمت بتغيير الامور و معرفة الاخطاء و قررت بتغيير الفيديوهات قليلا , فاستخدمت صورا اكثر و  مصطلحات  اتخاذ قرار اكثر و استخدمت فيديوهات موجودة في اليوتيوب , حملتها و عدلت عليها و اضفت ايضا ما يسمى بال annotations في اليوتيوب  ..  ( و هو صندوق يظهر في الفيديو يقول لك ملاحظة )  .. كان المهم عندي وضع فيديوهات جميلة يحبها المشاهدين لكي يشاهدوها للنهاية  ..  ( خدع اي باد , دعايات جميلة للايباد , مشاكل ايباد و حلها ) , ايضا استخدمت اداة animoto المعروفة لعمل فيديوهات سريعه و جميلة .
طبعا قمت ايضا  بوضع 5 فيديوهات يومياً  في القناه لمدة 10 ايام متتاليه , ايضا بدون احضار اي ترافيك  ..  و النتائج :
حصلت على عدد اكبر من المشاهدات  ( 1000 مشاهده ) على الفيديوهات كلها و تحصلت على 50 ضغطة فقط (5%) و الارباح 35 دولار فقط  …   :(  .
مبلغ قليل جدا  و لكنه جيد لاني عرفت الان ماذا يجب ان افعل لأربح أكثر  ,  و هذا جوهر الدراسات و التيستينج لاي طريقة ربحية  ..
.
القرار النهائي الذي اتخذته …
بعد ان عرفت ان الدراستين السابقتين لن يأتيان لي بربح جيد كما اريده , اذا سأطور الامور اكثر  .. 
فكرت , ما هو الخطأ في الدراسة الثانية ؟؟  لماذا لم اربح جيدا ؟؟  وجدت اجابات رائعه  ..
اولا الترافيك قليل ( 1000 مشاهده ل 60  فيديو )  :  اذا ازيد عدد الترافيك و المشاهدين و ساربح اكثر
ثانيا عدد الفيديوهات  :  كلما زاد عدد الفيديوهات زادت اعداد المشاهده بالتاكيد
ثالثا نسبة الضغط قليله ( 5 % )  : اذا يجب ان اغير في العناوين و مصطلحات اتخاذ القرار اكثر و اكثر 
و فعلا بدأت و قمت بزيادة اعداد الفيديوهات اكثر و اكثر حتى اصبحوا  200 فيديو  , كلها تتكلم عن الايباد بطرق مختلفة .. غيرت كثيرا في العناوين و جعلتها قوية و تقوي من الرغبة في الضفط على الرابط السفلي  .. و ايضا وضعت ال annotations كثيره خلال الفيديو  .. و اخيرا زيادة عدد الترافيك الى الفيديو .
بالنسبة لزيادة الترافيك .. قمت باستخدام fiverr.com  و اشتريت ترافيك لأجربه , و ايضا استخدمت اعلانات اليوتيوب المدفوعة في ادووردز و التسويق العادي الذي نعرفه جميعا في المنتديات و الشبكات الاجتماعيه المختلفة  .  :)
النتائج ..  حصلت على عدد 16000 مشاهده لجميع الفيديوهات ,  و  1920  ضغطة على الرابط  بنسبة (12 %) , و ارباح  1344 دولار كاملة  :)  .
هذه النتيجة لم اصل اليها بسهولة كما رايتم بل بالدراسات و التيستينج الكثير , و تفكيري بالدراسة بشكل صحيح جعلني اعرف كيف أطور الطريقة لاجعلها مربحه لي جدا .
الان لو قلت لك ماذا لو قمت بعمل 5 قنوات و ليس واحده  ؟؟   ستربح أكثر  
ماذا لو عملت سيو جيد و اضفت باك لينكس لتلك الفيديوهات ؟؟  ستربح اكثر
ماذا لو بحثت عن كلمات دلاليه رائعه بمنافسه قليله و جعلت الفيديوهات مركزة عليها ؟؟ ستربح اكثر و اكثر
لا تنسى ان تشارك الدراسة  .. اجعل الجميع يستفيد  ..  اضغط اشارة الفيس بوك الان  :)

0 comments:

إرسال تعليق